وزير التربية: إعلان برنامج الدورة الإضافية سيكون بعد صدور النتائج الامتحانية
أشار وزير التربية صالح الراشد إلى أن "برنامج الدورة الإضافية لطلاب الشهادة الثانوية سيكون بعد صدور النتائج الامتحانية"، لافتا إلى أنه "لا تعديل على برامج الامتحانات".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن وزير التربية قوله إن "المرسوم يعطي فرصة للطلبة الناجحين في الدورة الأولى لتحسين درجاتهم وللراسبين فرصة للنجاح ويسهم في تلافي آثار الظروف الحالية التي قد تكون اعترضت بعض الطلبة في بعض المحافظات، والتي من شأنها أن تؤدي إلى عدم حصولهم على الدرجات التي يستحقونها حسب مستواهم أو أعاقت نجاحهم".
وكان الرئيس الأسد أصدر يوم الاثنين المرسوم رقم 174 يمنح لطلاب الشهادة الثانوية دورة إضافية، بحيث يتقدم لها من يرغب من الطلبة المسجلين أو الراسبين في الدورة الأولى لعام 2011 إلى امتحانات جميع المواد في الدورة الامتحانية الإضافية، كما يحق للطالب اختيار نتيجة امتحانات إحدى الدورتين الأولى أو الإضافية .
وأضاف الراشد أنه "حرصا من الرئيس الأسد على رفع مستوى الطلبة العلمي ومخرجات النظام التربوي والتخفيف من الآثار النفسية التي قد تلحق بالطلبة والأهل من خلال تأدية الامتحانات في دورة واحدة وحرصاً على مصلحة الطلبة، تم إعطاء فرصة ثانية للطلبة المسجلين في امتحانات الشهادات العامة والثانوية المهنية دورة إضافية للعام الدراسي الحالي".
ووصل عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الثانوية العامة للفرعين العلمي والأدبي إلى 339605 طلاب وطالبات بزيادة قدرها 30311 طالباً وطالبة عن العام الماضي وعدد المسجلين لامتحانات الثانوية المهنية صناعة، تجارة نسوي وصل إلى 39398 طالباً وطالبة بزيادة قدرها 2417 طالباً وطالبة عن العام الماضي.
يشار إلى أن الحكومة وافقت مؤخرا، على مشروع قانون يقضي بإقامة دورة امتحانيه ثانية للشهادة الثانوية العامة، بحيث تجري الامتحانات في كل عام على دورتين.



 ⋅