أخبار وزارة التعليم العالي

أصدر وزير التعليم العالي عبد الرزاق شيخ عيسى، القرار رقم 633 القاضي بتعيين عمداء الكليات ونوابهم العلميين والإداريين جامعة دمشق من أعضاء الهيئة التدريسية فيها.


وذكرت صحيفة الوطن المحلية، في عددها الصادر يوم السبت أنه "تم تعيين 31 عميد كلية ومعهد عال مع نوابهم في دمشق وفروع الجامعة في المحافظات الجنوبية، فقد عين محمد واصل عميداً لكلية الحقوق، وعمر مصطفى عميداً لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، ومحمد صيام لكلية التربية، كما تم تعيين فواز أسعد عميداً لكلية الطب البشري ورزان كامل خطاب لكلية طب الأسنان وجمعة زهوري لكلية الصيدلة وعمار خير بك لكلية الهندسة المعلوماتية، وأمجد زينو لكلية الهندسة المدنية وبيير نانو لكلية الهندسة المعمارية وجمال العباس لكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية وأحمد يونس لكلية الزراعة ومصطفى عبد اللـه الكفري لكلية الاقتصاد وعزات قاسم عميداً لكلية العلوم".

 كما تم تعيين كمال الحاج عميداً لكلية الإعلام وبديع السيد اللحام عميداً لكلية الشريعة وعبد الرزاق معاد لكلية الفنون الجميلة بدمشق وأحمد ناصوري لكلية العلوم السياسية وريم رمضان لكلية السياحة على حين تم تعيين أحمد الحراكي عميداً لكليتي الحقوق والاقتصاد في درعا.

وتم تعيين يحيى العمارين عميداً لكليات التربية والعلوم والآداب في درعا كما تم تعيين فيصل حامد عميداً لكلية الزراعة في السويداء ومنصور حديفي لكلية الآداب في السويداء وبسام الطويل لكلية التربية في السويداء والدكتور عبد الكريم فرج عميداً لكلية الفنون بالسويداء وأحمد كنعان عميداً لكليات التربية والعلوم والاقتصاد في القنيطرة.

وعين فواز سيوف عميداً للمعهد العالي لعلوم الليزر وتطبيقاته دمشق وأحمد الطباع عميداً للمعهد العالي للتنمية الإدارية وعبد الناصر دركل عميداً للمعهد العالي للبحوث والدراسات الزلزالية في دمشق ولبانة مشوح للمعهد العالي للغات وهالة دلباني للمعهد العالي للترجمة والترجمة الفورية في دمشق.

يبدأ العمل بالقرار بدءاً من 31/8/2011 ويكون التعيين للذين تم تمديد تعيينهم لمدة لا تتجاوز أربع سنوات من تاريخ التعيين السابق أو تاريخ الإحالة على التقاعد أيهما أقرب بحسب قانون تنظيم الجامعات.

يشار إلى أن جامعة دمشق تعتبر أقدم وأكبر الجامعات السورية، تأسست عام 1923، وهي تضم 15 كلية هي: كلية الآداب والعلوم الإنسانية، كلية الاقتصاد، كلية الزراعة، كلية الحقوق، كلية الطب البشري، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية العلوم، كلية الهندسة المدنية، كلية الهندسة المعمارية، كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية، كلية الفنون الجميلة، كلية الشريعة، والمعهد العالي للتنمية الإدارية، كما أضيف اليها مؤخراً كلية الأعلام.

 

 



 ⋅