أخبار وزارة التعليم العالي

جامعة دمشق تعلن عن بدء امتحانات الدورة التكميلية للتعليم المفتوح في 14 أيلول

 

أعلنت جامعة دمشق يوم الاثنين، أن امتحانات الدورة التكميلية لبرامج وأقسام التعليم المفتوح في جامعة دمشق للعام الدراسي الجامعي 2010-2011 ستبدأ اعتباراً من 14

شهر أيلول القادم ولمدة عشرة أيام.


ونقللت وكالة الأنباء السورية ( سانا) عن نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة فاتنة الشعال لوكالة قولها إن "تسجيل الطلاب للدورة التكميلية سيتم عن طريق الانترنت من 4 ولغاية 8 من الشهر القادم، مؤكدة ضرورة الالتزام بالمواعيد وعدم قبول التسجيل بعد الفترة المحددة حيث بإمكان الطلبة تسديد رسوم التسجيل لدى أي فرع للمصرف العقاري في سورية وتزويد إدارة التعليم المفتوح بوثيقة تثبت ذلك".

وأشارت الشعال إلى أنه يحق لطلاب السنوات الأخيرة من مختلف برامج التعليم المفتوح بالجامعة ممن يحملون أربعة مقررات فقط التسجيل للدورة التكميلية، داعية الطلاب إلى زيارة الموقع الإلكتروني للتعليم المفتوح للاطلاع على أسماء الطلاب المقبولين في الدورة التكميلية والبرامج الامتحانية إضافة إلى مسودات قرارات التخرج للبرامج المختلفة.

وأكدت الشعال أن إدارة التعليم المفتوح بالجامعة على استعداد لمنح إشعار تخرج للطلبة الخريجين الراغبين بالاشتراك في المسابقات والوظائف المعلنة.

وكان المرسوم رقم 203 لعام 2011، شمل نظام التعليم المفتوح بمساعدة الطلاب بعلامتين على الأكثر في مقرر واحد أو موزعتين على مقررين إذا كانت هذه المساعدة تؤدي إلى تبديل وضعه ومساعدة الطلاب بست علامات على الأكثر في مقرر واحد أو موزعة على مقررين إذا كانت هذه المساعدة تؤدي إلى عدم استنفاده في أي سنة من سنوات الدراسة.

ويوجد في جامعة دمشق 7برامج للتعليم المفتوح هي الترجمة والإعلام و الدراسات القانونية والدراسات الدبلوماسية ورياض الأطفال ومعلم صف والمحاسبة، وأضيف إليها مؤخراً برنامج إدارة المشروعات.

يذكر أن نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية تأسس وفقا للمرسوم رقم 383 لعام 2001، ويقوم نظام الامتحانات فيه على دورتين إحداها في شهر شباط والأخرى في شهر تموز من كل عام ويحدد مجلس الجامعة مواعيد بدء الامتحانات وانتهائها.

 

 



 ⋅