أخبار وزارة التعليم العالي

جامعة دمشق تواصل قبول طلبات انتقال الطلاب السوريين من جامعات لبنان وليبيا واليمن إلى التعليم الموازي لغاية 1 تشرين الأول القادم

 

تواصل جامعة دمشق قبول طلبات انتقال الطلاب السوريين ومن في حكمهم من الجامعات والمعاهد الحكومية في كل من لبنان وليبيا واليمن إلى التعليم الموازي بالجامعة دون النظر إلى علامات شهاداتهم الثانوية وذلك للعام الدراسي 2011-2012 فقط.


ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن مدير مديرية شؤون الطلاب المركزية بالجامعة يوسف كحيلة قوله إن "الجامعة تقبل طلبات الطلاب السوريين الحاصلين على شهاداتهم الثانوية من محافظات دمشق وريف دمشق والسويداء ودرعا والقنيطرة ليتم تسجيلهم في التعليم الموازي بكليات الجامعة في دمشق أو فروعها في المحافظات الجنوبية".

 

و يستمر قبول طلبات الانتقال حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم 1-10-2011 ولا ينظر بأي طلب بعد هذا التاريخ وفقا لقرار مجلس التعليم العالي.

 

وكان مجلس التعليم العالي أقر بجواز انتقال الطلاب السوريين ومن في حكمهم من جامعات ومعاهد لبنان وليبيا واليمن المعتمدة في سورية إلى الجامعات والمعاهد السورية دون النظر إلى علامة الشهادة الثانوية وذلك للعام الدراسي 2011-2012 فقط.

 

يشار الى أن مجلس التعليم العالي حدد مؤخرا، الإجراءات والوثائق المطلوبة والشروط لانتقال الطلاب السوريين ومن في حكمهم من جامعات ومعاهد لبنان وليبيا واليمن المعتمدة في سورية إلى الجامعات والمعاهد السورية للعام الدراسي 2011-2012.

 

 



 ⋅